دكتور صبرى إسماعيل

دكتور صبرى إسماعيل إستشارى طب الأطفال} {atfal6@yahoo.com}
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
دكتور صبرى إسماعيل--إستشارى طب الأطفال وحديثى الولادة بمستشفى كفر الشيخ العام والتأمين الصحى--العيادة كفر الشيخ-خلف حديقة زويل-بجوار كتكوت الظن للعليقة--------العيدة مجهزة لعمل اختبار الذكاء للأطفال وتقييم النمو الجسدى والعقلى

شاطر | 
 

 أنواع من الناس{ بقلم دكتور صبرى اسماعيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 184
تاريخ التسجيل : 24/04/2011

مُساهمةموضوع: أنواع من الناس{ بقلم دكتور صبرى اسماعيل   الجمعة أغسطس 12, 2011 5:04 pm

أنواع الناس
{مقالة شعرية}
بقلم الدكتور صبرى إسماعيل
*******
الناس من حيث امتلاك العقول ثلاثة أنواع
نوع ٌ لديهم العقل نشط وهؤلاء متعبون
ونوعٌ لديهم عقل نائم وهؤلاء مستريحون
ونوعٌ لايوجد لديهم عقول وهؤلاء مستمتعون
********
والناس من حيث قبول الناس لهم ثلاثة أنواع
{كما يقول المثل فى المغرب العربى }
نوع كما العسل فى الحلقوما
ونوع هوما هوما
ونوع ملك الموت ولا هوما
*******
والناس من حيث امتلاك الضمير ثلاثة أصناف
صنف لديه ضمير يقظ وهؤلاء هم البناءون
وصنف لديهم ضمير يموت ويحيى وهم المتذبذبون
وصنف لا ضمير لهم وهم الميتون
********
والناس من حيث امتلاك المال ثلاثة أنواع
نوع يمتلكون المال كلّه وهم المحظوظون
ونوع لديهم القليل منه وهم القانعون
ونوع لا يجد أى مال و هم المحرومون
*********
والناس من حيث التدين ثلاثة أصناف
صنف يظهر التدين على أشكالهم فقط وهم المنافقون
وصنف يظهر التدين على أشكالهم وسلوكهم وهم المؤمنون
وصنف لا تديّن عندهم وهؤلاء هم الخاسرون
*******
وأنواع دعاة إصلاح المجتمع ثلاثة
نوعٌ مقتنع وفاهم لما يقوله وهؤلاء المخلصون
ونوع يردد فكر الأخرين من أجل السبوبة وهم المدمرون
ونوع لايدرك مايقول ولايعيه وأولئك المغيبون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://atfal6.forumegypt.net
 
أنواع من الناس{ بقلم دكتور صبرى اسماعيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دكتور صبرى إسماعيل :: الفئة الأولى :: مقالات {شعرية ونثرية}-وبعض مانشرته الصحف والمجلات-
انتقل الى: