دكتور صبرىإسماعيل

دكتور صبرى إسماعيل {إستشارى طب الأطفال} {atfal6@yahoo.com}
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دكتور صبرى إسماعيل--إستشارى طب الأطفال وحديثى الولادة بمستشفى كفر الشيخ العام والتأمين الصحى--العيادة كفر الشيخ-خلف حديقة زويل-بجوار كتكوت الظن للعليقة--------العيدة مجهزة لعمل اختبار الذكاء للأطفال وتقييم النمو الجسدى والعقلى

شاطر | 
 

 تغذية الطفل النشط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 183
تاريخ التسجيل : 24/04/2011

مُساهمةموضوع: تغذية الطفل النشط   الإثنين فبراير 06, 2012 6:26 pm

تغذية الطفل النشط
*****
دكتور صبرى إسماعيل
إستشارى طب الأطفال
******
كشفت دراسة حديثة أنه بالرغم من عدم وجود نظام غذائي معين أو فيتامين سحري يساعد في الحد من الاندفاع والنشاط لدى الأطفال المرضى باضطرابات عجز الانتباه والنشاط الزائد إلّا أنه من الممكن أن يحدث الابتعاد عن أطعمة معينة فارقاً ملحوظاً.
وأشارت الدراسة إلى أن الأطعمة التي يمكن أن تتسبب في زيادة سوء حالة الطفل المصاب باضطرابات عجز الانتباه وفرط النشاط تشمل : الأطعمة السريعة واللحوم الحمراء واللحوم المصنعة ورقائق البطاطس كما تشمل أيضاً المشروبات الغازية ومنتجات الألبان عالية الدسم.

وأكد القائمون بالدراسة أن استبدال الأطعمة السابقة بأطعمة أخرى صحية مثل الأسماك والخضروات والفواكه والحبوب الكاملة يساعد كثيراً في تحسين بعض أعراض مرض عجز الانتباه والنشاط المفرط .

يبلغ عدد المصابين بالمرض حوالي 5.4 مليون طفل تتراوح أعمارهم ما بين الرابعة والسابعة عشر ويتميز المرض بالإضطراب المصحوب بعدم التركيز والسلوك المتهور والنشاط الزائد، ويتم التعامل معه طبياً عن طريق تناول بعض الأدوية كما أن العلاج السلوكي شديد الأهمية في علاج هذه الحالات.

وينصح د.جوردون ميليتشاب الحاصل على الدكتوراه في طب أعصاب الأطفال والذي يعمل في مستشفى ميموريال للأطفال في شيكاغو بتجنب الأطعمة التي تزيد من حالة مريض الطفل المصاب بالنشاط الزائد وعجز الانتباه سوءاً واستبدالها بغيرها من الخيارات الغذائية
الصحية.
والزنك يلعب دور هام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://atfal6.forumegypt.net
 
تغذية الطفل النشط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دكتور صبرىإسماعيل :: الفئة الأولى :: أخطاء شائعة فى طب الأطفال وعلم نفس الأطفال-
انتقل الى: