دكتور صبرىإسماعيل

دكتور صبرى إسماعيل {إستشارى طب الأطفال} {atfal6@yahoo.com}
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دكتور صبرى إسماعيل--إستشارى طب الأطفال وحديثى الولادة بمستشفى كفر الشيخ العام والتأمين الصحى--العيادة كفر الشيخ-خلف حديقة زويل-بجوار كتكوت الظن للعليقة--------العيدة مجهزة لعمل اختبار الذكاء للأطفال وتقييم النمو الجسدى والعقلى

شاطر | 
 

 كيف تقى نفسك من السرطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 183
تاريخ التسجيل : 24/04/2011

مُساهمةموضوع: كيف تقى نفسك من السرطان   الأربعاء مايو 09, 2012 3:55 pm

كيف تقى نفسك من السرطان
****
بقلم الدكتور صبرى إسماعيل

واشنطن: أظهرت نتائج دراسة طبية أمريكية حديثة أن هناك 13 وسيلة يمكن من خلالها الوقاية من مرض السرطان وأخطاره تتمثل معظمها في الحفاظ على أسلوب حياة صحي والذي يساعد بنسبة 70 المئة في الوقاية من السرطان.

ـ ومن ضمن أساليب الوقاية: الابتعاد عن التدخين بكافة أشكاله، لما له من أضرار كثيره ومنها التسبب بسرطان الرئة.

ـ وقالت قناة العالم في تقرير لها إن الدراسة التي أشرف عليها الدكتور توماس سيلر مدير مركز الوقاية من السرطان الأمريكي قدمت مجموعة نصائح صغيرة من شأنها المساعدة في الوقاية من هذا المرض كوضع فلتر في صنبور المياه لتجنيب الإنسان عدة مواد كيماوية ومسرطنة قد تؤدي إلى خلل كبير في الهرمونات داخل الجسم.

ـ ونصحت الدراسة وفقاً لتوصيات الوكالة الأمريكية للحفاظ على البيئة ولجنة خبراء مرض السرطان بعدم ملء خزان وقود السيارة بالبنزين كاملاً لأن الدخان في هذه الحالة يتجاوز المضخة المصممة خصيصاً لمنع أي كيماويات سامة مسببة للسرطان من الخروج للهواء وبالتالي يدخل إلى الرئتين ويتفاعل مع الجلد.

ـ ولفتت الدراسة إلى أن وضع التوابل على اللحوم قبل الشواء مثل أعشاب الروزماري والزعتر ونقعها فيها لمدة ساعة على الأقل قبل طهيها من شأنه المساعدة على إزالة المواد المترسبة غير المتجانسة في اللحوم بنسبة 87 بالمئة.

ـ وقالت الدراسة إن تناول أكثر من 5 أكواب من القهوة يومياً يقلل خطر الإصابة بسرطان المخ والفم والبلعوم بنسبة 40 بالمئة.

ـ ولفتت الدراسة إلى أن شرب أكثر من 8 أكواب ماء يومياً من شأنه التقليل من خطر الإصابة بالسرطان لما لكثرة السوائل من دور كبير في تخفيف احتمالات الإصابة بسرطان المثانة عن طريق زيادة إدرار البول وبالتالي التخلص بشكل دوري من المواد الضارة المسببة للسرطان وعدم تركزها في المثانة.

ـ ونصحت الدراسة بتناول الخضار الخضراء والحرص على وجودها في السلطة يومياً إذ ان مادة الكلوروفيل التي تعطي اللون للخضروات تحتوي على كميات كبيرة من المغنسيوم الذي يقلل بنسب عالية خطر الإصابة بسرطان القولون عند النساء.

ـ وقالت الدراسة إن تناول المكسرات كونها تحتوي على عنصر السيلينيوم -الذي يعتبر من مضادات الأكسدة والتي تحمي من سرطان المثانة عند النساء- يشكل وسيلة وقاية من الإصابة بهذا المرض، مشيرة إلى أن الدراسات أكدت أن الناس الذين يتمتعون بنسب كبيرة من السيلينيوم في دمهم عرضة بشكل أقل لسرطان الرئة أو سرطان القولون والمستقيم، كما أن مادة السيلينيوم تساعد على زيادة المناعة في الجسم وتثبط تكوين الأوعية الدموية المغذية للأورام.

ـ وقالت الدراسة أن ممارسة الرياضة باعتدال ولو عن طريق المشي ساعتين يومياً تقلل من احتمالات الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 18 بالمئة.

ـ وأوصت الدراسة بالابتعاد عن عملية التنظيف الجاف التي تستخدم فيها مادة الإيثلين التي تتسبب بسرطان الكبد والكلى واللوكيميا لافتة إلى أن الخطر الأكبر من هذه المادة يهدد العاملين بمحلات التنظيف الجاف الذين يتعرضون بشكل مستمر للكيماويات التي تحتوي على هذه المادة مشيرة إلى أنه يمكن استبدال عملية التنظيف الجاف التقليدية بالغسيل اليدوي واستخدام الخل الأبيض في التخلص الآمن من البقع.

ـ ونصحت الدراسة باستخدم الهاتف المحمول في المكالمات القصيرة فقط أو إرسال الرسائل واللجوء في حال الاضطرار للتحدث فترة طويلة إلى استخدام سماعات تبعد موجات الهاتف عن الرأس.

ـ وقالت الدراسة إن اختيار الملابس بعناية للخروج من المنزل يمكن أن يحمي من سرطان الجلد لافتة إلى أن العلماء أثبتوا أن الملابس الحمراء والزرقاء تحمي أكثر من الملابس البيضاء والصفراء من مخاطر الشمس على الجلد مشيرة إلى ضرورة ارتداء قبعة كلما أمكن.

ـ وأشارت الدراسة إلى أن الوسلية الـ 13 للوقاية من مرض السرطان هي الابتعاد قدر المكان عن تناول اللحوم المضاف إليها الهرمونات أو المضادات الحيوية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://atfal6.forumegypt.net
 
كيف تقى نفسك من السرطان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دكتور صبرىإسماعيل :: الفئة الأولى :: بروتوكولات علاج {للأطباء} والجديد فى الطب-
انتقل الى: